اثرأثر برنامج إرشادي نفسي في تخفيض الضغوط النفسية لدى أمهات أطفال التوحد (دراسة تطبيقية على أمهات أطفال التوحدي ولاية الجزيرة، 2020م) [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 231-197]
اختبارتقنين اختبار تشخيص صعوبات التعلم DTLD لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في محافظة إب الجمهورية اليمنية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 119-93]
اساءة معاملة الطفلبرنامج إرشادي لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة المساء معاملتهم وأثر ذلک على السلوک التکيفي لأطفالهن [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 59-21]
استاذ التعليم الابتدائيمدى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم وفي ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 53-21]
اصابةالفهم الشفهي عند الأطفال المصابين بالشلل الدماغي [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 192-177]
اضطراب وضوح الکلامﺩﺭﺍﺴﺔ تأثير العلاج النغمي الإيقاعي على اضطراب وضوح الکلام لدى الطفل المصاب بعرض داون - دراسة وصفية تحليلية – [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 238-211]
الابتدائيةمعوقات استخدام التعليم الهجين في مدارس التربية الخاصة بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 178-143]
الاتجاهاتاتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]
الاتجاهات الحديثةالتعلم الافتراضي کمدخل لتمکين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 118-81]
الاحتياجات الخاصةدور علم النفس الفضائي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق التباعد الاجتماعي الذي أفرزته جائحة کورونا - الإعاقة الحرکية أنموذجا- [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 96-73]
الأستاذاتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]
الأطفال المکفوفينالذکاء اللغوي وقدرته في التنبؤ بمهارات التوجه والحرکة لدى الأطفال المکفوفين [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 60-21]
الأطفال ذوي الاعاقة العقلية المتوسطةبرنامج إرشادي لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة المساء معاملتهم وأثر ذلک على السلوک التکيفي لأطفالهن [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 59-21]
الإعاقةدور المرافقة الاجتماعية في التمکين الاجتماعي لذوي الحتياجات الخاصة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيو-أنثروبولوجية – [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 195-171]
الإعاقة الحرکيةدور علم النفس الفضائي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق التباعد الاجتماعي الذي أفرزته جائحة کورونا - الإعاقة الحرکية أنموذجا- [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 96-73]
الاعاقة الحسيةتأهيل ذوي الاعاقة الحسية للانخراط في سوق العمل [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 285-259]
البرنامج الارشاديبرنامج إرشادي لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة المساء معاملتهم وأثر ذلک على السلوک التکيفي لأطفالهن [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 59-21]
البرنامج الغذائيإنعکاسات البرنامج الغذائي المتوازن على الصحة الجسدية و النفسية للأطفال المتفوقين (دراسة تجريبية) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 152-113]
البطالةتأثير البطالة على الصحة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 109-128]
التأهيلتأهيل ذوي الاعاقة الحسية للانخراط في سوق العمل [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 285-259]
التأهيل الاجتماعيأهمية الوسائط الاتصالية في التأهيل السوسيونفسي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 319-305]
التأهيل النفسيأهمية الوسائط الاتصالية في التأهيل السوسيونفسي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 319-305]
التباعد الاجتماعيدور علم النفس الفضائي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق التباعد الاجتماعي الذي أفرزته جائحة کورونا - الإعاقة الحرکية أنموذجا- [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 96-73]
التربیة الخاصةرؤية مقترحة لإنشاء وحدة إدارة الأزمات في مدارس الدمج(ذوي الاحتياجات الخاص ) بمنطقة عسير التعليمية [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 67-21]
التطبيقات المساعدةدور التطبيقات التکنولوجية المساعدة في دعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 130-119]
التعلمالتحديد المفهومي لصعوبات التعلم والنظريات المفسرة لها [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 89-108]
التعلیم الابتدائیواقع مفهوم الموهوبون ذوي صعوبات التعلم لدى معلمي مرحلة التعليم الابتدائي –دراسة ميدانية بولاية تيزي وزو و بومرداس – [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 90-69]
التعلم الافتراضيالتعلم الافتراضي کمدخل لتمکين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 118-81]
التعلم الهجينبين المشافهة والتعلم الهجين لذوي احتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية نموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 340-313]
التعليمتجهيز ومعالجة المعلومات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل توظيف التکنولوجيات الحديثة. (ضعاف السمع أنموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 66-45]
التعليم الابتدائياتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]
التکنولوجيا المساعدةدور التطبيقات التکنولوجية المساعدة في دعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 130-119]
التکنولوجيات الحديثةتجهيز ومعالجة المعلومات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل توظيف التکنولوجيات الحديثة. (ضعاف السمع أنموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 66-45]
التلاميذالتکنولوجيا التعليمية ودورها في الدمج الأکاديمي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 113-95]
التلاميذ ذوي صعوبات التعلّم الأکاديميةمستوى إدراک معلمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي لفئة التلاميذ ذوي صعوبات التعلّم الأکاديمي [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 129-159]
التمکين الاجتماعيدور المرافقة الاجتماعية في التمکين الاجتماعي لذوي الحتياجات الخاصة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيو-أنثروبولوجية – [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 195-171]
التوعيةدور الإعلام الجديد في عملية التوعية لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 147-131]
التوعية الصحيةدور مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية الصحة لذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 311-293]
الدعم والدمجدور التطبيقات التکنولوجية المساعدة في دعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 130-119]
الدمجاتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]
الدمج الأکاديميالتکنولوجيا التعليمية ودورها في الدمج الأکاديمي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 113-95]
الــدوردور المرافقة الاجتماعية في التمکين الاجتماعي لذوي الحتياجات الخاصة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيو-أنثروبولوجية – [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 195-171]
الذکاء اللغويالذکاء اللغوي وقدرته في التنبؤ بمهارات التوجه والحرکة لدى الأطفال المکفوفين [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 60-21]
السلوک التکيفي للأطفالبرنامج إرشادي لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة المساء معاملتهم وأثر ذلک على السلوک التکيفي لأطفالهن [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 59-21]
الصحة النفسيةإنعکاسات البرنامج الغذائي المتوازن على الصحة الجسدية و النفسية للأطفال المتفوقين (دراسة تجريبية) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 152-113]
الضغوط . أمهاتأثر برنامج إرشادي نفسي في تخفيض الضغوط النفسية لدى أمهات أطفال التوحد (دراسة تطبيقية على أمهات أطفال التوحدي ولاية الجزيرة، 2020م) [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 231-197]
الفراءةدراسة تقييمية للوعي الفونولوجي عند الأطفال عسيري القراءة [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 175-155]
القراءةفاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 112-75]
الكلمات المفتاحية: الصحة النفسيةتأثير البطالة على الصحة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 109-128]
الكلمات المفتاحية: صعوباتالتحديد المفهومي لصعوبات التعلم والنظريات المفسرة لها [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 89-108]
الکتابةفاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 112-75]
الکلمات المفتاحية: الإعلام الجديددور الإعلام الجديد في عملية التوعية لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 147-131]
الکلمات المفتاحية: معلمي الحلقة الأولىمستوى إدراک معلمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي لفئة التلاميذ ذوي صعوبات التعلّم الأکاديمي [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 129-159]
المتغيرات الديمغرافيةمدى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم وفي ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 53-21]
المتفوقإنعکاسات البرنامج الغذائي المتوازن على الصحة الجسدية و النفسية للأطفال المتفوقين (دراسة تجريبية) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 152-113]
المتناول الغذائيإنعکاسات البرنامج الغذائي المتوازن على الصحة الجسدية و النفسية للأطفال المتفوقين (دراسة تجريبية) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 152-113]
المجتمع المدنيدور المرافقة الاجتماعية في التمکين الاجتماعي لذوي الحتياجات الخاصة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيو-أنثروبولوجية – [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 195-171]
المرافقة الاجتماعيةدور المرافقة الاجتماعية في التمکين الاجتماعي لذوي الحتياجات الخاصة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيو-أنثروبولوجية – [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 195-171]
المشافهةبين المشافهة والتعلم الهجين لذوي احتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية نموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 340-313]
المعلمواقع مفهوم الموهوبون ذوي صعوبات التعلم لدى معلمي مرحلة التعليم الابتدائي –دراسة ميدانية بولاية تيزي وزو و بومرداس – [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 90-69]
المنهجيةبين المشافهة والتعلم الهجين لذوي احتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية نموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 340-313]
المهارات الأکاديميةفعالية برنامج قائم على أنشطة منتسوري لتنمية المهارات الأکاديمية لدي عينة من القابلين للتعلم [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 144-97]
الموهوبونواقع مفهوم الموهوبون ذوي صعوبات التعلم لدى معلمي مرحلة التعليم الابتدائي –دراسة ميدانية بولاية تيزي وزو و بومرداس – [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 90-69]
النظريات المفسرة لصعوبات التعلمالتحديد المفهومي لصعوبات التعلم والنظريات المفسرة لها [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 89-108]
النمائيةصعوبات التعلم النمائية لدى أطفال الروضة في مدينة إب [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 51-19]
الهجينمعوقات استخدام التعليم الهجين في مدارس التربية الخاصة بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 178-143]
الوسائط الاتصاليةأهمية الوسائط الاتصالية في التأهيل السوسيونفسي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 319-305]
الوعي الفونولوجيدراسة تقييمية للوعي الفونولوجي عند الأطفال عسيري القراءة [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 175-155]
انشطة منتسوريفعالية برنامج قائم على أنشطة منتسوري لتنمية المهارات الأکاديمية لدي عينة من القابلين للتعلم [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 144-97]
ب
برنامج تربويفاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 112-75]
ت
تجهيز ومعالجة المعلوماتتجهيز ومعالجة المعلومات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل توظيف التکنولوجيات الحديثة. (ضعاف السمع أنموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 66-45]
تشخيصتقنين اختبار تشخيص صعوبات التعلم DTLD لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في محافظة إب الجمهورية اليمنية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 119-93]
تقنينتقنين اختبار تشخيص صعوبات التعلم DTLD لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في محافظة إب الجمهورية اليمنية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 119-93]
تکنولوجيا الاعلام و الاتصالأهمية الوسائط الاتصالية في التأهيل السوسيونفسي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 319-305]
تکنولوجيا التعليمالتکنولوجيا التعليمية ودورها في الدمج الأکاديمي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 113-95]
تلاميذ المرحلة الابتدائيةقدرة معلمي التعليم الابتدائي على تشخيص صعوبات التعلم ( الأکاديمية و النمائية) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ( دراسة ميدانية بمدارس مدينة بوسعادة الجزائر) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 179-153]
تمکين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصةالتعلم الافتراضي کمدخل لتمکين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 118-81]
ج
جائحة کورونادور علم النفس الفضائي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق التباعد الاجتماعي الذي أفرزته جائحة کورونا - الإعاقة الحرکية أنموذجا- [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 96-73]
د
دافعية الإنجازدافعية الإنجاز وأساليب التعزيز المستخدمة لدى معلمي غرف المصادر الفلسطينية [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 132-105]
ذ
ذوي الاحتياجات البصريةبين المشافهة والتعلم الهجين لذوي احتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية نموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 340-313]
ذوي الاحتياجات الخاصةرؤية مقترحة لإنشاء وحدة إدارة الأزمات في مدارس الدمج(ذوي الاحتياجات الخاص ) بمنطقة عسير التعليمية [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 67-21]
ذوي الاحتياجات الخاصةتجهيز ومعالجة المعلومات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل توظيف التکنولوجيات الحديثة. (ضعاف السمع أنموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 66-45]
ذوي الاحتياجات الخاصةدور مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية الصحة لذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 311-293]
ذوي الاحتياجات الخاصةدور التطبيقات التکنولوجية المساعدة في دعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 130-119]
ذوي الاحتياجات الخاصةدور الإعلام الجديد في عملية التوعية لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 147-131]
ذوي الاحتياجات الخاصةأهمية الوسائط الاتصالية في التأهيل السوسيونفسي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 319-305]
ذوي الاحتياجات الخاصةاتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]
ذوي الاحتياجات الخاصةتأثير البطالة على الصحة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 109-128]
ذوي صعوبات التعلمالتکنولوجيا التعليمية ودورها في الدمج الأکاديمي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 113-95]
س
سوق العملتأهيل ذوي الاعاقة الحسية للانخراط في سوق العمل [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 285-259]
ش
شللالفهم الشفهي عند الأطفال المصابين بالشلل الدماغي [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 192-177]
ص
صعوبات التعلمفاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 112-75]
صعوبات التعلمواقع مفهوم الموهوبون ذوي صعوبات التعلم لدى معلمي مرحلة التعليم الابتدائي –دراسة ميدانية بولاية تيزي وزو و بومرداس – [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 90-69]
صعوبات التعلممدى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم وفي ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 53-21]
صعوبات التعلمصعوبات التعلم النمائية لدى أطفال الروضة في مدينة إب [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 51-19]
صعوبات التعلمتقنين اختبار تشخيص صعوبات التعلم DTLD لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في محافظة إب الجمهورية اليمنية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 119-93]
صعوبات التعلماستراتيجيات تدريس ذوي صعوبات تعلم القراءة نموذج لدراسة حالة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 19-37]
صعوبات التعلمالتحديد المفهومي لصعوبات التعلم والنظريات المفسرة لها [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 89-108]
صعوبات التعلّم الأکاديميةمستوى إدراک معلمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي لفئة التلاميذ ذوي صعوبات التعلّم الأکاديمي [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 129-159]
صعوبات تعلم القراءةاستراتيجيات تدريس ذوي صعوبات تعلم القراءة نموذج لدراسة حالة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 19-37]
ض
ضعاف السمعتجهيز ومعالجة المعلومات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل توظيف التکنولوجيات الحديثة. (ضعاف السمع أنموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 66-45]
ضعيف السمع. التمثلات الاجتماعية عند آباء الأطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 65-87]
ط
طلاب الأعاقة العقليةفعالية برنامج قائم على أنشطة منتسوري لتنمية المهارات الأکاديمية لدي عينة من القابلين للتعلم [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 144-97]
ع
عرض داونﺩﺭﺍﺴﺔ تأثير العلاج النغمي الإيقاعي على اضطراب وضوح الکلام لدى الطفل المصاب بعرض داون - دراسة وصفية تحليلية – [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 238-211]
عسر القراءةدراسة تقييمية للوعي الفونولوجي عند الأطفال عسيري القراءة [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 175-155]
ف
فهمالفهم الشفهي عند الأطفال المصابين بالشلل الدماغي [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 192-177]
ک
کلمات مفتاحية: علم النفس الفضائيدور علم النفس الفضائي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق التباعد الاجتماعي الذي أفرزته جائحة کورونا - الإعاقة الحرکية أنموذجا- [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 96-73]
م
مدارس الدمجرؤية مقترحة لإنشاء وحدة إدارة الأزمات في مدارس الدمج(ذوي الاحتياجات الخاص ) بمنطقة عسير التعليمية [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 67-21]
مستوى معرفةمدى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم وفي ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 53-21]
معلم التعليم الابتدائيقدرة معلمي التعليم الابتدائي على تشخيص صعوبات التعلم ( الأکاديمية و النمائية) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ( دراسة ميدانية بمدارس مدينة بوسعادة الجزائر) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 179-153]
معلمي غرف المصادردافعية الإنجاز وأساليب التعزيز المستخدمة لدى معلمي غرف المصادر الفلسطينية [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 132-105]
معوقاتمعوقات استخدام التعليم الهجين في مدارس التربية الخاصة بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 178-143]
منطقة عسیررؤية مقترحة لإنشاء وحدة إدارة الأزمات في مدارس الدمج(ذوي الاحتياجات الخاص ) بمنطقة عسير التعليمية [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 67-21]
مهارات التوجه والحرکةالذکاء اللغوي وقدرته في التنبؤ بمهارات التوجه والحرکة لدى الأطفال المکفوفين [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 60-21]
مواقع التواصل الاجتماعيدور مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية الصحة لذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 311-293]
و
ولاية الجزيرةفاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 112-75]