فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اثر أثر برنامج إرشادي نفسي في تخفيض الضغوط النفسية لدى أمهات أطفال التوحد (دراسة تطبيقية على أمهات أطفال التوحدي ولاية الجزيرة، 2020م) [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 231-197]
  • اختبار تقنين اختبار تشخيص صعوبات التعلم DTLD لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في محافظة إب الجمهورية اليمنية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 119-93]
  • اساءة معاملة الطفل برنامج إرشادي لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة المساء معاملتهم وأثر ذلک على السلوک التکيفي لأطفالهن [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 59-21]
  • استاذ التعليم الابتدائي مدى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم وفي ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 53-21]
  • اصابة الفهم الشفهي عند الأطفال المصابين بالشلل الدماغي [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 192-177]
  • اضطراب وضوح الکلام ﺩﺭﺍﺴﺔ تأثير العلاج النغمي الإيقاعي على اضطراب وضوح الکلام لدى الطفل المصاب بعرض داون - دراسة وصفية تحليلية – [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 238-211]
  • الابتدائية معوقات استخدام التعليم الهجين في مدارس التربية الخاصة بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 178-143]
  • الاتجاهات اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]
  • الاتجاهات الحديثة التعلم الافتراضي کمدخل لتمکين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 118-81]
  • الاحتياجات الخاصة دور علم النفس الفضائي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق التباعد الاجتماعي الذي أفرزته جائحة کورونا - الإعاقة الحرکية أنموذجا- [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 96-73]
  • الأستاذ اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]
  • الأطفال المکفوفين الذکاء اللغوي وقدرته في التنبؤ بمهارات التوجه والحرکة لدى الأطفال المکفوفين [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 60-21]
  • الأطفال ذوي الاعاقة العقلية المتوسطة برنامج إرشادي لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة المساء معاملتهم وأثر ذلک على السلوک التکيفي لأطفالهن [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 59-21]
  • الإعاقة دور المرافقة الاجتماعية في التمکين الاجتماعي لذوي الحتياجات الخاصة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيو-أنثروبولوجية – [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 195-171]
  • الإعاقة الحرکية دور علم النفس الفضائي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق التباعد الاجتماعي الذي أفرزته جائحة کورونا - الإعاقة الحرکية أنموذجا- [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 96-73]
  • الاعاقة الحسية تأهيل ذوي الاعاقة الحسية للانخراط في سوق العمل [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 285-259]
  • البرنامج الارشادي برنامج إرشادي لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة المساء معاملتهم وأثر ذلک على السلوک التکيفي لأطفالهن [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 59-21]
  • البرنامج الغذائي إنعکاسات البرنامج الغذائي المتوازن على الصحة الجسدية و النفسية للأطفال المتفوقين (دراسة تجريبية) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 152-113]
  • البطالة تأثير البطالة على الصحة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 109-128]
  • التأهيل تأهيل ذوي الاعاقة الحسية للانخراط في سوق العمل [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 285-259]
  • التأهيل الاجتماعي أهمية الوسائط الاتصالية في التأهيل السوسيونفسي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 319-305]
  • التأهيل النفسي أهمية الوسائط الاتصالية في التأهيل السوسيونفسي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 319-305]
  • التباعد الاجتماعي دور علم النفس الفضائي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق التباعد الاجتماعي الذي أفرزته جائحة کورونا - الإعاقة الحرکية أنموذجا- [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 96-73]
  • التربیة الخاصة رؤية مقترحة لإنشاء وحدة إدارة الأزمات في مدارس الدمج(ذوي الاحتياجات الخاص ) بمنطقة عسير التعليمية [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 67-21]
  • التطبيقات المساعدة دور التطبيقات التکنولوجية المساعدة في دعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 130-119]
  • التعلم التحديد المفهومي لصعوبات التعلم والنظريات المفسرة لها [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 89-108]
  • التعلیم الابتدائی واقع مفهوم الموهوبون ذوي صعوبات التعلم لدى معلمي مرحلة التعليم الابتدائي –دراسة ميدانية بولاية تيزي وزو و بومرداس – [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 90-69]
  • التعلم الافتراضي التعلم الافتراضي کمدخل لتمکين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 118-81]
  • التعلم الهجين بين المشافهة والتعلم الهجين لذوي احتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية نموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 340-313]
  • التعليم تجهيز ومعالجة المعلومات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل توظيف التکنولوجيات الحديثة. (ضعاف السمع أنموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 66-45]
  • التعليم الابتدائي اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]
  • التکنولوجيا المساعدة دور التطبيقات التکنولوجية المساعدة في دعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 130-119]
  • التکنولوجيات الحديثة تجهيز ومعالجة المعلومات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل توظيف التکنولوجيات الحديثة. (ضعاف السمع أنموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 66-45]
  • التلاميذ التکنولوجيا التعليمية ودورها في الدمج الأکاديمي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 113-95]
  • التلاميذ ذوي صعوبات التعلّم الأکاديمية مستوى إدراک معلمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي لفئة التلاميذ ذوي صعوبات التعلّم الأکاديمي [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 129-159]
  • التمکين الاجتماعي دور المرافقة الاجتماعية في التمکين الاجتماعي لذوي الحتياجات الخاصة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيو-أنثروبولوجية – [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 195-171]
  • التوعية دور الإعلام الجديد في عملية التوعية لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 147-131]
  • التوعية الصحية دور مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية الصحة لذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 311-293]
  • الدعم والدمج دور التطبيقات التکنولوجية المساعدة في دعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 130-119]
  • الدمج اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]
  • الدمج الأکاديمي التکنولوجيا التعليمية ودورها في الدمج الأکاديمي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 113-95]
  • الــدور دور المرافقة الاجتماعية في التمکين الاجتماعي لذوي الحتياجات الخاصة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيو-أنثروبولوجية – [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 195-171]
  • الذکاء اللغوي الذکاء اللغوي وقدرته في التنبؤ بمهارات التوجه والحرکة لدى الأطفال المکفوفين [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 60-21]
  • السلوک التکيفي للأطفال برنامج إرشادي لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة المساء معاملتهم وأثر ذلک على السلوک التکيفي لأطفالهن [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 59-21]
  • الصحة النفسية إنعکاسات البرنامج الغذائي المتوازن على الصحة الجسدية و النفسية للأطفال المتفوقين (دراسة تجريبية) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 152-113]
  • الضغوط . أمهات أثر برنامج إرشادي نفسي في تخفيض الضغوط النفسية لدى أمهات أطفال التوحد (دراسة تطبيقية على أمهات أطفال التوحدي ولاية الجزيرة، 2020م) [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 231-197]
  • الفراءة دراسة تقييمية للوعي الفونولوجي عند الأطفال عسيري القراءة [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 175-155]
  • القراءة فاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 112-75]
  • الكلمات المفتاحية: استراتيجيات التدريس استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات تعلم القراءة نموذج لدراسة حالة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 19-37]
  • الكلمات المفتاحية: التمثلات الاجتماعية التمثلات الاجتماعية عند آباء الأطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 65-87]
  • الكلمات المفتاحية: الصحة النفسية تأثير البطالة على الصحة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 109-128]
  • الكلمات المفتاحية: صعوبات التحديد المفهومي لصعوبات التعلم والنظريات المفسرة لها [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 89-108]
  • الکتابة فاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 112-75]
  • الکلمات المفتاحية: الإعلام الجديد دور الإعلام الجديد في عملية التوعية لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 147-131]
  • الکلمات المفتاحية: معلمي الحلقة الأولى مستوى إدراک معلمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي لفئة التلاميذ ذوي صعوبات التعلّم الأکاديمي [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 129-159]
  • المتغيرات الديمغرافية مدى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم وفي ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 53-21]
  • المتفوق إنعکاسات البرنامج الغذائي المتوازن على الصحة الجسدية و النفسية للأطفال المتفوقين (دراسة تجريبية) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 152-113]
  • المتناول الغذائي إنعکاسات البرنامج الغذائي المتوازن على الصحة الجسدية و النفسية للأطفال المتفوقين (دراسة تجريبية) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 152-113]
  • المجتمع المدني دور المرافقة الاجتماعية في التمکين الاجتماعي لذوي الحتياجات الخاصة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيو-أنثروبولوجية – [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 195-171]
  • المرافقة الاجتماعية دور المرافقة الاجتماعية في التمکين الاجتماعي لذوي الحتياجات الخاصة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيو-أنثروبولوجية – [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 195-171]
  • المشافهة بين المشافهة والتعلم الهجين لذوي احتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية نموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 340-313]
  • المعلم واقع مفهوم الموهوبون ذوي صعوبات التعلم لدى معلمي مرحلة التعليم الابتدائي –دراسة ميدانية بولاية تيزي وزو و بومرداس – [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 90-69]
  • المنهجية بين المشافهة والتعلم الهجين لذوي احتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية نموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 340-313]
  • المهارات الأکاديمية فعالية برنامج قائم على أنشطة منتسوري لتنمية المهارات الأکاديمية لدي عينة من القابلين للتعلم [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 144-97]
  • الموهوبون واقع مفهوم الموهوبون ذوي صعوبات التعلم لدى معلمي مرحلة التعليم الابتدائي –دراسة ميدانية بولاية تيزي وزو و بومرداس – [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 90-69]
  • النظريات المفسرة لصعوبات التعلم التحديد المفهومي لصعوبات التعلم والنظريات المفسرة لها [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 89-108]
  • النمائية صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال الروضة في مدينة إب [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 51-19]
  • الهجين معوقات استخدام التعليم الهجين في مدارس التربية الخاصة بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 178-143]
  • الوسائط الاتصالية أهمية الوسائط الاتصالية في التأهيل السوسيونفسي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 319-305]
  • الوعي الفونولوجي دراسة تقييمية للوعي الفونولوجي عند الأطفال عسيري القراءة [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 175-155]
  • انشطة منتسوري فعالية برنامج قائم على أنشطة منتسوري لتنمية المهارات الأکاديمية لدي عينة من القابلين للتعلم [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 144-97]

ب

  • برنامج تربوي فاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 112-75]

ت

  • تجهيز ومعالجة المعلومات تجهيز ومعالجة المعلومات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل توظيف التکنولوجيات الحديثة. (ضعاف السمع أنموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 66-45]
  • تشخيص تقنين اختبار تشخيص صعوبات التعلم DTLD لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في محافظة إب الجمهورية اليمنية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 119-93]
  • تقنين تقنين اختبار تشخيص صعوبات التعلم DTLD لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في محافظة إب الجمهورية اليمنية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 119-93]
  • تکنولوجيا الاعلام و الاتصال أهمية الوسائط الاتصالية في التأهيل السوسيونفسي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 319-305]
  • تکنولوجيا التعليم التکنولوجيا التعليمية ودورها في الدمج الأکاديمي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 113-95]
  • تلاميذ المرحلة الابتدائية قدرة معلمي التعليم الابتدائي على تشخيص صعوبات التعلم ( الأکاديمية و النمائية) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ( دراسة ميدانية بمدارس مدينة بوسعادة الجزائر) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 179-153]
  • تمکين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة التعلم الافتراضي کمدخل لتمکين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 118-81]

ج

  • جائحة کورونا دور علم النفس الفضائي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق التباعد الاجتماعي الذي أفرزته جائحة کورونا - الإعاقة الحرکية أنموذجا- [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 96-73]

د

  • دافعية الإنجاز دافعية الإنجاز وأساليب التعزيز المستخدمة لدى معلمي غرف المصادر الفلسطينية [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 132-105]

ذ

  • ذوي الاحتياجات البصرية بين المشافهة والتعلم الهجين لذوي احتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية نموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 340-313]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة رؤية مقترحة لإنشاء وحدة إدارة الأزمات في مدارس الدمج(ذوي الاحتياجات الخاص ) بمنطقة عسير التعليمية [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 67-21]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة تجهيز ومعالجة المعلومات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل توظيف التکنولوجيات الحديثة. (ضعاف السمع أنموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 66-45]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة دور مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية الصحة لذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 311-293]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة دور التطبيقات التکنولوجية المساعدة في دعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 130-119]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة دور الإعلام الجديد في عملية التوعية لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 147-131]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة أهمية الوسائط الاتصالية في التأهيل السوسيونفسي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 319-305]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة تأثير البطالة على الصحة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 109-128]
  • ذوي صعوبات التعلم التکنولوجيا التعليمية ودورها في الدمج الأکاديمي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 113-95]

س

  • سوق العمل تأهيل ذوي الاعاقة الحسية للانخراط في سوق العمل [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 285-259]

ش

  • شلل الفهم الشفهي عند الأطفال المصابين بالشلل الدماغي [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 192-177]

ص

  • صعوبات التعلم فاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 112-75]
  • صعوبات التعلم واقع مفهوم الموهوبون ذوي صعوبات التعلم لدى معلمي مرحلة التعليم الابتدائي –دراسة ميدانية بولاية تيزي وزو و بومرداس – [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 90-69]
  • صعوبات التعلم مدى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم وفي ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 53-21]
  • صعوبات التعلم صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال الروضة في مدينة إب [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 51-19]
  • صعوبات التعلم تقنين اختبار تشخيص صعوبات التعلم DTLD لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في محافظة إب الجمهورية اليمنية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 119-93]
  • صعوبات التعلم استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات تعلم القراءة نموذج لدراسة حالة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 19-37]
  • صعوبات التعلم التحديد المفهومي لصعوبات التعلم والنظريات المفسرة لها [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 89-108]
  • صعوبات التعلّم الأکاديمية مستوى إدراک معلمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي لفئة التلاميذ ذوي صعوبات التعلّم الأکاديمي [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 129-159]
  • صعوبات تعلم القراءة استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات تعلم القراءة نموذج لدراسة حالة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 19-37]

ض

  • ضعاف السمع تجهيز ومعالجة المعلومات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل توظيف التکنولوجيات الحديثة. (ضعاف السمع أنموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 66-45]
  • ضعيف السمع.           التمثلات الاجتماعية عند آباء الأطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 65-87]

ط

  • طلاب الأعاقة العقلية فعالية برنامج قائم على أنشطة منتسوري لتنمية المهارات الأکاديمية لدي عينة من القابلين للتعلم [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 144-97]

ع

  • عرض داون ﺩﺭﺍﺴﺔ تأثير العلاج النغمي الإيقاعي على اضطراب وضوح الکلام لدى الطفل المصاب بعرض داون - دراسة وصفية تحليلية – [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 238-211]
  • عسر القراءة دراسة تقييمية للوعي الفونولوجي عند الأطفال عسيري القراءة [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 175-155]

ف

  • فهم الفهم الشفهي عند الأطفال المصابين بالشلل الدماغي [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 192-177]

ک

  • کلمات مفتاحية: علم النفس الفضائي دور علم النفس الفضائي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق التباعد الاجتماعي الذي أفرزته جائحة کورونا - الإعاقة الحرکية أنموذجا- [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 96-73]

م

  • مدارس الدمج رؤية مقترحة لإنشاء وحدة إدارة الأزمات في مدارس الدمج(ذوي الاحتياجات الخاص ) بمنطقة عسير التعليمية [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 67-21]
  • مستوى معرفة مدى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم وفي ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 53-21]
  • معلم التعليم الابتدائي قدرة معلمي التعليم الابتدائي على تشخيص صعوبات التعلم ( الأکاديمية و النمائية) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ( دراسة ميدانية بمدارس مدينة بوسعادة الجزائر) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 179-153]
  • معلمي غرف المصادر دافعية الإنجاز وأساليب التعزيز المستخدمة لدى معلمي غرف المصادر الفلسطينية [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 132-105]
  • معوقات معوقات استخدام التعليم الهجين في مدارس التربية الخاصة بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 178-143]
  • منطقة عسیر رؤية مقترحة لإنشاء وحدة إدارة الأزمات في مدارس الدمج(ذوي الاحتياجات الخاص ) بمنطقة عسير التعليمية [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 67-21]
  • مهارات التوجه والحرکة الذکاء اللغوي وقدرته في التنبؤ بمهارات التوجه والحرکة لدى الأطفال المکفوفين [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 60-21]
  • مواقع التواصل الاجتماعي دور مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية الصحة لذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 311-293]

و

  • ولاية الجزيرة فاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 112-75]